السياحة الترفيهية والعلاجية الطبيعية في المغرب العين الحمراء بتازة

تعود أصول السياحة الترفيهية الجبلية إلى القرن التاسع عشر مع اكتشاف الجبل كمكان للاسترخاء ووجهة مفضلة لتغييرضغط ساعات العمل والروتين اليومي، والتمتع بلحظة تأمل والاستمتاع بفصل الربيع وسط الطبيعة الخلابة.
تازة مدينة مغربية جميلة, هادئة, آمنة ونظيفة, مدينة تمتاز بقدمها وعراقتها وموقعها الاستراتيجي, تتوفر المدينة على كلية متعددة التخصصات تسمى القطب الجامعي سيدي محمد بن عبد الله تازة.
السياحة الترفيهية والعلاجية الطبيعية في المغرب تازة
تازة اجمل مناطق المغرب ومدينة الجبال كها يحلو للمستكشفين تسميتها, مدينة معالم فريدة وتاريخ مشرف تمتاز بتوفر على سلالم تربط المدينة القديمة تازة العليا والمدينة الجديدة تازة السفلى تسمى دروج باب جمعة يعكس حضارتها وعراقتها وتاريخها المشرف.
تزخر تازة بمرافق ومؤهلات طبيعية هامة تؤهلها لأن تصبح منطقة استقبال سياحي بامتياز.
تازة تتوفر على منطقة جبلية اسمها راس الماء عبارة عن منابع معدنية بحكم تكوين المنطقة الجيولوجي وحركية مياهها الباطنية, غير بعيد عن تازة بالضبط ب أكنول نجد عين معدنية فريدة من نوعها تعتبر حامة استشفائية اسمها العين الحمراء نسبة لرواسب حمراء تظهر على مستوى مجرى المياه الجوفية المعدنية، بسبب ارتفاع نسبة الحديد المعدني التي تحتوي عليها مياه العين الحمراء المعدنية.
تتوفر المدينة على منتجع سياحي اسمه باب بودير معروف بطبيعته الخلابة وبالمغارة المشهورة مغارة فريواطو كعنصر مثير في هذا المجال الجبلي على بعد 26 كلم من مدينة تازة, هده الاخيرة وجهة مثالية لهواة سياحة الإكتشاف وعشاق المغامرة والاكتشاف.
تازة من الوجهات السياحية المفضلة للمغاربة, مدينة جبلية تشهد انتعاش سياحي نظرا لِما يصلها يومياً من زوار من مناطق مجاورة خاصة من مدن الناظور ومليلية..

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره