إفراخ اعريمن نايت وراين نموذج لإدماج الطفل في المجتمع

إفراخ اعريمن نايت وراين أو مجموعة اطفال اعريمن نايت وراين, مجموعة فنية وليدة مدرسة أحيدوس التي أنشأتها جمعية اعريمن نايت وراين.
في عالمنا المعاصر يعيش الطفل وضعية صعبة خاصة في البادية المغربية نظرا لحرمانه من أدنى وسائل التربية والترفيه والفضاءات المناسبة لممارسة هوايته المفضلة.
في هذا الإطار وضعت جمعية اعريمن نايت وراين أول اهتماماتها، العناية التامة بالطفل والطفولة مما نتج افضى الى هيكلت مجموعة إفراخ اعريمن نايت وراين بتاريخ 19 دجنبر 2009.
عملت جمعية اعريمن نايت وراين منذ تأسيسها على الادماج والتشاور مع جميع شرائح المنطقة من نساء وأطفال وشيوخ وفتحت أبوابها للجميع قابلة بذلك كل أشكال النقد والمدح في سبيل النهوض بالمجتمع والمنطقة القروية بصفة عامة.

إفراخ اعريمن نايت وراين نموذج لإدماج الطفل في المجتمع

الأهداف الرئيسسة وراء تأسيس مجموعة إفراخ اعريمن نايت وراين

  1. الانفتاح والاندماج في المجالات الطبيعية للحياة عبر توفير فضاء للأطفال في وضعية صعبة ودعم مشاركة الطفل في الهياكل المدرسية والقيام بأنشطتهم الثقافية خارج الفصل الدراسي.
  2. تهيئة الاطفال الصغار فكريا وبدنيا عبر اتاحة الفرصة للسفر والمشاركة في الأنشطة التربوية والثقافية والفنية والتظاهرات الرياضية.
  3. تكريس روح المواطنة والتسامح ومبادئ التضامن والتآزر والأخلاق الفاضلة.
  4. المرافقة البيداغوجية في التعليم الابتدائي وتقديم المساعدات الضرورية للمتعثرين بالدراسة من الاطفال الصغار وتشجيع الاطفال على التمدرس ودعم تمدرس الفتاة القروية ومحاولة الحد من ظاهرة الغياب المتكرر والهدر المدرسيين.

بطاقة تقنية للتعريف بمجموعة إفراخ اعريمن نايت وراين:

العدد الإجمالي للاطفال : 23 طفلا.منهم 18 ذكور و5 إناثت تراوح اعمارهم من 8 إلى 14 سنة, متوفرين على اللباس التقليدي (الحايك, البلغة, المحفظة الجلدية, الخنجر)

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره