نتائج ملف الناجحين في مباراة الترقية بالشهادة الجامعية بالمغرب


وقفة احتجاجية

تماشيا مع المستجدات التي يعرفها ملف الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية فوجي 2014/2015 وما رافق ذلك من تماطل للوزارة وإخلالها بالتزاماتها اتجاه الناجحين مما انعكس سلبا عليهم. فإن المكتب الوطني لحاملي الشواهد العليا قرر خوض وقفة احتجاجية يومه الاثنين 30 يناير 2017 أمام مصلحة الموارد البشرية بالرباط للتنديد بالسياسة التي تتهجها المصالح الوزارية في تدبير هذا الملف الذي أخذ طابع مسلسل هوليودي نهايته مجهولة، ناهيك عن العبث بمصير نخبة من الأطر المساهمة في تكوين الناشئة ببلادنا والمطالبة ب :

  • إصدار مذكرة فورية تلزم المديريات بإلحاق الناجحين بالسلك الثانوي التأهيلي من أجل الاستفادة من كفاءتهم.
  • الحسم النهائي في التسوية المادية للملفات العالقة. التسريع بحل جميع الإشكالات المرتبطة بالأساتذة حاملي دبلومات القاهرة وفىة الممونين الذين سويت وضعية فئة منهم وتم حرمان الباقي مما يشكل إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص.
  • إيجاد صيغة قانونية تكفل للمتصرفين والمهندسين حقهم المشروع في الترقية وتغيير الإطار. منح إمكانية تغيير التخصص لحاملي ماستر الإعلاميات والاقتصاد والقانون إعلان دورة استدراكية للراسبين.



  • إعادة النظر في قرار الإقصاء المتخذ في حق حاملي الماستر الجامعي إيجاد مهام مناسبة لحاملي الماستر تتناسب وطبيعة التخصص وختاما ندعو جميع الأطر النقابية وكافة الشغيلة التعليمية، لدعم نضالاتنا حتى انتزاع حقوقنا العادلة و المشروعة، و الدفاع عن المدرسة العمومية ضد السياسات التخريبية، التي تستهدف كل مكوناتها.

 عن المكتب الوطني المصدر : رسالة موجهة على البريد الإلكتروني "Taieb Amagroud"

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره