المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان وليا للعهد الملكي

أمر ملكي سعودي باختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من ولاية العهد بالمملكة العربية السعودية.
الحكم كما هو متعارف عليه في المملكة العربية السعودية ملكي أي انتقال الحكم بين أبناء الملك المؤسس للدولة عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود من كبيرهم سنا تواليا إلى أصغر واحد فيهم بين الإخوة و ليس أبناءهم.

المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان وليا للعهد الملكي

الملك سلمان بن عبدالعزيز هو آخر إبن للملك المؤسس للدولة عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود. وبالتالي مشعل حكم المملكة العربية السعودية يتناقل لأبناء الجيل الثاني من العائلة أي أبناءهم فلازم الأكبر منهم سنا, ولكن ملك المملكة العربية السعودية إختار الابن الأمير محمد بن سلمان الأصغر سنا بدل محمد بن نايف الأحق بالامارة وبالتالي خالف أعراف العائلة الملكية فقام الأمير محمد بن سلمان بفرض الاقامة الجبرية على الأمير محمد بن نايف.
الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية المعدلة بالنص الآتي :
" يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس"

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره