برنامج مهرجان ايزلي نايت وراين للثقافة والتنمية في دورته الثالثة

تنظم جمعية ايزلي نايت وراين للثقافة والتنمية المستدامة مهرجانها الثقافي الثالث تحت شعارتثمين الموروث الثقافي عامل أساسي في بناء التنمية الشاملة والمستدامة و دلك أيام 29 و 30 و 31 دجنبر بالقصارات.
جمعية ايزلي نايت وراين للثقافة والتنمية تعنى بالتراث الورايني، مقرها الإداري ب دوار القصارات, تعتبر الاكثر نشاطا واشعاعا مقارنة بمثيلاتها، نظمت العديد من الانشطة اهمها التعريف بطقوس العرس الورايني، الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، دعم محاربة الهدر المدرسي وغيرها..

انطلاق مهرجان ايزلي نايت وراين بحضور المفكر أحمد عصيد

يتضمن برنامج مهرجان ايزلي نايت وراين في دورته الثالثة يوم الجمعة 29 ديسمبر, تنظيم ورشات في تعليم حرف تيفيناغ ومسابقة في كتابة الجمل الأمازيغية بتأطير من الدكتور محمد جعوان ويعرف الافتتاح الرسمي لفعاليات مهرجان ايزلي نايت وراين في دورته الثالثة عزف النشيد الوطني, يليه كلمة ترحيبية باسم جمعية ايزلي ولوحات فلكلورية من تقديم فرقة احيدوس ايزلي ومجموعة أتبير نايت وراين..
  • يوم السبت يعرف مهرجان ايزلي نايت وراين في دورته الثالثة مجموعة من الندوات بخيمة سي أحمد وهلال كالاتي :
أية رهانات وأية تحديات بعد دسترة اللغة الأمازيغية تقديم المفكر الأمازيغي أحمد عصيد
الدالة والمعنى في رقصة احيدوس تقديم الأستاذ عبد الله هرهار
رقصة احيدوس بين الفرجة وإعادة الإعتبار للذات تقديم الأستاذ ادريس مقبوب
  • يوم الأحد يعرف مهرجان ايزلي نايت وراين في دورته الثالثة ندوةلثقافية حول محور المقومات الحضارية والثقافية والتنموية لمنطقة شمال شرق الأطلس المتوسط من تسيير حسن قزبور بخيمة محند احمو الورايني.
زوالا تنطلق أمسية فنية انطلاقا من الساعة الرابعة تتضمن فقرات فلكلوراحيدوس نايت وراين و الشعر الأمازيغي تايفارت إضافة إلى مجموعات فنية موسيقية .
  • في ختام مهرجان ايزلي نايت وراين للثقافة والتنمية المستدامة يتم تكريم بعض الوجوه من قبائل ايت وراين التي أعطت الكثير لفلكلور أحيدوس نايت وراين.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره