البهاق - انواع البرص وطريقة علاج الامراض الجلدية طبيا

مرض البهاق أو البرص الجلدي أو الصدفية أو البهك بالفرنسية "Vitiligo" هو اشهر الأمراض الجلدية الشائعة لدى الانسان، يظهر البهاق أو البرص الجلدي على جلد الانسان في مختلف المناطق حتى الاعضاء التناسلية منها.
 طبيا يرجع سبب الاصابة بالامراض الجلدية الى خلل في الجهاز المناعي لدى الإنسان, فهذه الامراض الجلدية تصيب جلد البشرة لدى كل الشرائح العمرية الرضع والاطفال والكبار، حيث  تقتل المناعة الشديدة خلايا التلوين الصبغية الطبيعية التي توحد لون الجلد في جسم الانسان مما يؤدي الى نقص في فيتامين د.

صورة امراض البشرة
  • طبيا انتقل أطباء الجلد المتخصصون في مرض الجلد البرص من زراعة الخلايا الصبغية وعلاج الجلد بالاشعة فوق البنفسجية (جلسات الليزر) والكيماوي ذات التكلفة الغالية الى علاج مرض البهاق على الطريقة البيولوجية الطبيعية حيث تعتبر العناية بالبشرة والتغذية المتوازنة الصحية فقط الجديرة بتعويض حاجة الجسم البشري من هذا الفيتامين الحيوي. خلافا لما يروج له بعض المنتسبين الى الطب الشعبي التقليدي بكون علاج الامراض الجلدية والبرص الجلدي خاصة يكفي بالوصفات الطبيعية و خلطات الاعشاب (حبة البركة) و العسل للتخلص نهائيا منها.
  • من العوامل والاسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض (البرص الجلدي) المفاجئ الحقل الكهرومغناطيسي الذي نعيش فيه نتيجة استخدام مختلف انواع الالات الكهربائية من الهاتف الذكي وأجهزة الحاسوب والتلفزيون بشكل غير منظم في حياتنا.
  • بعض انواع مرض البهاق الجلدي: البهاق الوراثي, البقعي, الطرفي, الاسود, القطعي, المتراجع, الموضعي, العصبي ..

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره