مهرجان حب الملوك تراث مغربي يصل للعالمية + برنامج الدورة 98

بمناسبة مهرجان حب الملوك، ينظم المجلس الجماعي لمدينة صفرو ما بين 28 يونيو و 1 يوليوز الدورة 98 من مهرجان الكرز بتعاون مع عمالة اقليم صفرو وبشراكة مع مؤسسة كرز لثتمين وصيانة مهرجان.

مهرجان حب الملوك تراث مغربي يصل للعالمية

لقد سبق لمهرجان حب الملوك اللدي يقترب نحو مئويته ان صنف كترات ثقافي لامادي للإنسانية من طرف منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "Unesco"، وتهدف الدورة 98 الى الدعوة الى التسامح والتعايش الثقافي والانفتاح على الدول الافريقية الشقيقة ذات التظاهرات المماتلة بهدف خلق علاقات ثنــائية تشمل التعاون والتبادل الثقافي في ما بينها، حيث تم تسطير جملة من الاهداف والرُؤًى الاستراتيجية لتتماشى مع اهداف مهرجان مدينة صفرو، ترجمت على شكل فقرات متنوعة تضمن للزائر المواطن والسائح الاجنبي فرجة ممتعة وافادة من خلال خلق اروقة غنية بالتراث الثقافي وفضاءات فنية ترفيهية لمختلف الزوار إضافة الى معارض وانشطة رياضية مختلفة.

برنامج مهرجان حب الملوك المقام بمدينة صفرو المغربية

يعرف مهرجان حب الملوك يوم الاربعاء 27 يونيو مسابقة اختيار وتتويج ملكة حب الملوك ووصيفتها، ويوم الخميس ندوة حول شجرة الكرز بالقاعة الكبرى لعمالة مدينة صفرو، اضافة الى افتتاح فضاءات ومعارض المهرجان التي تتوزع كالآتي:
- معرض المغرب في حركية
- معرض الصناعة التقليدية والفلاحة والمنتوجات المحلية
- معرض منتجات السنة من فاكهة الكرز
- معرض العناصر والمدن المصنفة تراتا ثقافيا لامادي للإنسانية من منظمة اليونيسكو
- انطلاق طواف وموكب المشاعل
- سهرة خاصة بالفنانين والفرق والمواهب المحلية بمشاركة الفنانة خولة احساين ملكة جمال حب الملوك موسم 2012 ويونس البولماني بأغنيته الشهيرة حتى لقيت لي تبغيني.
  • برنامج مهرجان حب الملوك يوم الجمعة
- يوم دراسي حول طرق تمويل الفلاح بقاعة الندوات ببلدية صفرو
- حفل تتويج ملكة حب الملوك بساحة باب المقام على الساعة 20:00
  • برنامج مهرجان حب الملوك يوم السبت
- مباراة في كرة القدم بين قدماء فريق الرجاء البيضاوي وقدماء فريق وداد صفرو يليه الاستعراض الرسمي لموكب ملكة حب الملوك بقيادة الفرقة البحرية الملكية على الساعة 18:00.
- السهرة الفنية الكبرى بمشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية الشبابية الفنان حاتم عمور والفنانة المتألقة فاطمة الزهراء لعروسي اضافة الى زكرياء الغافولي وسامي راي.
  • برنامج مهرجان حب الملوك يوم الاحد
اختتام فعاليات مهرجان حب الملوك بدوري وطني لكرة السلة بشارع محمد الخامس ودوري للفتيان في كرة اليد بالقاعة المغطات لمدينة صفرو ودوري في الكرة الحديدية بالملعب البلدي صفرو وندوة في موضوع التراث غير المادي كعامل لتقوية علاقة المغرب بعمقه الافريقي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره