مهرجان الورود قلعة مكونة موسم السياحة واقتناء منتجات الورد الطبيعية

قلعة مكونة أو تغرمت امكون بالامازيغية المدينة الواقعة بالجنوب الشرقي للمملكة المغربية يحدها جبل مكون شمالا وجبال صاغرو جنوبا, يشقها نهر مكون المنبعت من منطقة افلافال قلب جبال الأطلس. تعرف المدينة على الصعيد العالمي بالتنوع الثقافي وحرية الإبداع والقصبات المنتشرة على ضفاف انهارها وايضا بمنتوجاتها من الورد ذات الجودة العالية حيت يقام على شرفه المهرجان السنوي للورود بقلعة مكونة (مهرجان الورود, موسم الورود قلعة مكونة).

مهرجان الورود قلعة مكونة

قلعة مكونة اليوم مدينة مشتهرة بالورود و منتجات مواد التجميل وماء الورد الطبيعي, تعد المصدر الأول بالمملكة المغربية لهدا العطر الطبيعي، يحتفل سكان قلعة مكونة بمهرجان الورود عادة في بداية شهر ماي من كل سنة، حيث ثصبح المدينة قبلة الوفود من الزائرين الدين يقصدون المدينة العتيقة لاقتناء منتوجات موسم الورد الطبيعي بقلعة مكونة بأتمنة مناسبة وقضاء أوقات رائعة مع الأحباب والأقارب وسط النغمات الفلكلورية التي تعم المدينة.
يستمتع الزائرون بكرنفال ملكة الورود اللتي يتم اختيارها من بين متباريات مسابقة ملكة الجمال وفق شروط ومعايير تعتمدها لجنة متخصصة في دالك أبرزها الزي التقليدي المحلي والمستوى الثقافي والدراسي و جمالية الابتسامة.


تعتبر الفنتازيا وأحيدوس تزويت قلعة مكونة المعروفة عالميا باسم رقصة النحلة من أقوى الفنون الشعبية المغربية حضورا خلال فقرات مهرجان الورود حيت يستقبل فضاء المهرجان المئات من محبي وعشاق هدا الفن الامازيغي العريق.
في مساء كل يوم خلال فعاليات مهرجان الورد تقام سهرات وحفلات فنية متنوعة بمشاركة العديد من الفنانين المحليين والوطنيين بالاغاني الامازيغية الاطلسية والاغاني المغربية تحت انضار جمهور غفير من عشاق الفن والطرب.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره