رسائل حب بالامازيغية المغربية - أحيدوس الجنوب الشرقي

احيدوس الجنوب الشرقي في تاريخ الثقافة الامازيغية العريقة, شكل من أشكال إحتفال شعب الامازيغ بالمناسبات السعيدة، وطريقة للتعبير عن المكانة المميزة التي يحتلها الضيف لدى الامازيغ بصفة خاصة, احيدوس أبناء الجنوب الشرقي كدلك وسيلة لإيصال رسائل حب بالامازيغية بين الرجل والمرأة الامازيغية الحرة، ووسيلة للتعبير عن المشاعر الجياشة عبر كلمات حب بالامازيغية ووصف المعيش اليومي للساكنة الأمازيغية عن طريق الرسائل الامازيغية والقصائد الشعرية الرومانسية بالامازيغية, هذه الرسائل الامازيغية منتقاة بكل حب وبعناية خاصة من خواطر المرسل الى المرسل له.

رسائل حب بالامازيغية

أحيدوس الجنوب الشرقي ابان وفترة الاستعمار الفرنسي، كان وسيلة للكفاح ومحاربة المستعمر ضد القهر والظلم بمختاف أشكاله، وما زال الى لحظة كتابة هذه الأسطر الغنية أداة ارسال رسائل حب بالامازيغية وطريقة التعبير عن الطموحات الامازيغية القوية وأيضا الخيبات التى يعيشها أفراد المجتمع الأمازيغي .. ففي قصائده ورسائله امثال وحكم أمازيغية قديمه واقتباسات حياتية عن الحب الأمازيغي من رحم الحياة الزوجية المعيشية والحياة البشرية بصفة عامة.


رقصات أحيدوس الجنوب الشرقي الأمازيغي كلها ابيات شعرية عن الصداقة والحب وطقوس تعبر عن الاشتياق إضافة الى أنها توحّد أبناء الجنوب من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية الامازيغية كما نشاهد في فيديو أحيدوس امازيغ الجنوب الشرقي للمملكة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات امازيغية رومانسية معبرة ومعانيها للعاشقين - احبك

تعلم الحروف الامازيغية مترجمة الى العربية - Learn Tamazight

اجمل كلمات امازيغية رومانسية مترجمة الى العربية - عبارات حب قصيره