المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٣, ٢٠١٧

ندرة المياه بالمناطق الجبلية ورهانات المستقبل في شمال إفريقيا

صورة
التنمية القروية بالمناطق الجبلية في شمال إفريقيا تعتبر من الأولويات في خطط دول العالم والحكومات والمنظمات لما يكتسيه العالم القروي بالمناطق الجبلية من أهمية وللمكانة التي يحتلها في إطار التنمية الشمولية والشاملة في المستقبل . دوار تدردارة تابع إداريا للجماعة القروية مغراوة تازة في شمال إفريقيا, منطقة جبلية تعاني من نقص المياه مثلها متل مجموعة من الدواوير بالمناطق الجبلية التي تعاني من ندرة المياه في المغرب. تدردارة مغراوة لم تستفد من برنامج ربط المناطق الجبلية بالماء الصالح للشرب، حيت لا تزال أكتر من 25 عائلة تعاني الأمرين مع ندرة المياه بالمناطق الجبلية في المغرب . ندرة المياه بالمناطق الجبلية تضطر معها الساكنة بمختلف تلاوينها شيبا وشبابا إلى قطع أكتر من 5 كلمتر في ضرف زمني مقداره ساعتان دهابا وإيابا مند شروق الشمس حتى غروبها. الربورتاج من إنجاز تاربحت إلوقاح الشيخ عياد يضهر بالملموس معاناة ساكنة المناطق الجبلية اتجاه ندرة المياه الصالحة للشرب في شمال إفريقيا .

الاعلان عن تنظيم عملية ختان الأطفال بمركز باب المروج تازة

صورة
تنظم جمعية النور بتنسيق مع صفحة البرانس تقاليد و عادات عملية ختان للأطفال بمركز باب المروج إقليم تازة، وبنفس المناسبة تكريم لبعض رواد فن الفراجة البرنوسية وذالك يوم 29 أبريل 2017.

سيدي قاسم إفتتاح مهرجان التراث العيساوي بمشاركة إيزلي

صورة
شاركت جمعية ايزلي نايت وراين للثقافة بمهرجان الثرات العيساوي المنضم من طرف جمعية التراث العيساوي للحضرة الروحية والثقافة في نسخته الثانية، المهرجان عرف حضور العديد من الجمعيات المحلية والوطنية والدولية بساحة سيدي برجة جماعة الرميلات قيادة مختار دائرة بهت اقليم سيدي قاسم أيام 20-22-23 أبريل 2017. مشار كة جمعية ايزلي نايت وراين في مثل هذه المهرجانات الثقافية دعامة قوية ونجاح مستحق للجمعية وفرقتها الحيوية، خاصة بتواجد جمهور غفير تابع اللوحة الفنية التي قدمتها الفرقة الفنية واستحسنها.