المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ٤, ٢٠١٨

المجتمع المدرسي ينتفض ضد قرار ترسيم التوقيت الصيفي

صورة
خاض تلاميذ وتلميذات ثانوية تاهلة وإعدادية المجد وإعدادية تاهلة بمدينة تاهلة صبيحة اليوم الجمعة 9 نونبر، مسيرة إحتجاجية مرفوقة بمقاطعة الحصص الدراسية، وذلك كإحتجاج على إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي المعتمد في المغرب التي أقرتها الحكومة المغربية. طالب تلاميذ وتلميذات الثانوي الإعدادي و التأهيلي بتاهلة في الوقفة الإحتجاجية التي جابت شوارع مدينة تاهلة الحكومة بضرورة إسقاط وإلغاء الساعة الإضافية، التي على أساسها تم ترسيم توقيت العمل في الإدارات والمدارس رافعين شعارات من قبيل "الشعب يريد اسقاط التوقيت الجديد" ومشددين على أنها "ليست في صالحهم، بل هي في مصلحة من قرروا إضافتها"، وفق تعبيرهم. أعلن التلاميذ عزمهم الاستمرار في مقاطعة الدروس ومواصلة الاحتجاج إلى أن تتم الاستجابة لمطلبهم المثمتل في تغيير ساعة  المملكة المغربية، مؤكدين رفضهم تطبيق الساعة غير القانونية التي تمت إضافتها بدون إشراك الهيئات والتمثيليات التي لها علاقة بالقرار حسب تعبيرهم.

أمينة إليس أومازيغ تختتم المهرجان الوطني الثالث عشر بمدينة تاهلة

صورة
الفنانة المغربية المتميزة المقيمة بألمانيا صاحبة النبرة الأمازيغية الجميلة أمينة إليس أومازيغ في قطعة فنية عدبة وأصيلة في اختتام فعاليات المهرجان الوطني الثالث عشر للتراث الورايني. هذا المهرجان الوطني الثالث عشر استمر مدة ثلاثة أيام بدون انقطاع بحضور جمهور مدينة تاهلة المتألق والذي كان في المستوي المطلوب من الانظباط وتشجيعاته لجميع الفرق المشاركة في المهرجان الوطني الثالث عشر بمدينة تاهلة. الفنانة الأمازيغية أمينة إليس أومازيغ التي اختتمت السهرة الختامية للمهرجان الوطني الثالث عشر بايت وراين تاهلة بسلسلة فنية من روائع الأغنية الأمازيغية المشهورة والمحبوبة لدى الجميع, نترككم مع فرجة ممتعة من اداء فنانة الأطلس المتوسط صاحبة الصوت الجميل والكلمة المحترمة, الفنانة أمينة إليس أومازيغ - Amina Ilis Omazigh .

دبي..انطلاق قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب

صورة
في ظل ثورة السوشيال ميديا, ينضم نادي دبي للصحافة قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب ودالك يوم الإثنين 10 دسمبر, بقاعة زعبيل 2 بمركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. تهدف قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب هذه السنة الى تعظيم فرص المنطقة العربية في الوصول الى المستقبل المنشود لها من الرخاء والاستقرار والتقدم وبحث سبل توظيف منصات التواصل الاجتماعي الرقمي في خدمة الإنسان العربي والتوصل الى افضل الصيغ لتوظيف الايجابيات التي تتيحها منصات التواصل الاجتماعي. يعرف مركز دبي التجاري العالمي استضافة الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة العربية بمشاركة أبرز المؤثرين العرب في حياة المستخدمين والمتابعين عبر شبكة الأنترنت حيث يعلن عن الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب كل حسب فئته, فقد سبق ان فاز المغربي أمين رغيب بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة التكنولوجيا بمشاركته «بقناة المحترف» المعروفة سنة 2015.

هكذا بسطت المجوهرات والاكسسوارات الامازيغية نفوذ جاذبيتها بالمغرب

صورة
استضافة عاصمة ايت وراين مبدع المجوهرات والاكسسوارات الامازيغية المغربية, عارض الاكسسوارات الأمازيغية الرائعة محند أشعار مند ثمانينات القرن العشرين, نظارات, ملابس, شنط, ساعات, Exposition Achaar. عارض المجوهرات والاكسسوارات الامازيغية "محند أشعار" مسار طويل من العمل في ميدان الحلي الأمازيغي المغربي مند أيام الطفولة بكل من المدن الشرقية للمملكة المغربية وجدة, الناضور, بني درار, فيلاج الموساكن, مغنية, والمدن الداخلية أكادير, الرباط, فاس, مكناس عين اللوح ... عرف مهرجان اعريمن نايت وراين تاهلة مشاركة مجموعة احيدوس امساسا ايموزار كندر, الأخيرة فازت هذه السنة بالجائزة الوطنية للرقص الجماعي الأمازيغي عن جدارة واستحقاق. غير بعيد عن مشاركة مجموعة احيدوس امساسا ايموزار كندر وفي جو بهيج تم تكريم عارض المجوهرات والاكسسوارات الامازيغية محند أشعار من قبل ادارة مهرجان اعريمن نايت وراين بشهادتي الصمود والاستمرار نضير اعماله البطولية في مجال المجوهرات والاكسسوارات الامازيغية المغربية العريقة. أتحفت مجموعة احيدوس امساسا ايموزار كندر ابناء بلدة "محند أشعار" الحضور الكريم والجمه