المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢١, ٢٠١٧

اكتشاف تسليم رخصة سكن منزل لم يكتمل بعد

صورة
فضيحة تعيش عليها لجنة التعمير داخل المجلس البلدي لمدينة آزرو هذه الأيام بسبب اكتشاف تسليم رخصة سكن لمنزل لم يكتمل بعد بناؤه بحي الصنوبر (رقم190) بل لا يتوفر على باب رئيسي بل دون اكتمال الأشغال داخل السكن وفي غياب النوافذ.. الرخصة رقم 2015/575 والمسلمة بتاريخ 2015/12/15 وجهت أصابع الاتهام في شأنها للنائب الأول للرئيس الذي فوضت له المهام النيابية ولكنها لا تمنحه صفة التوقيع، وقد استغل هذه النيابة للتوقيع على الرخصة ردت أسبابها دعم صاحب السكن في التملص من أداء واجبات الضريبة عن السكن الشخصي (TVA) التي تم تعديدلها سنة 2016 حيث تم رفعها.. وحتى يستغل الرخصة لأداء الواجبات على ما بذمته من الواجبات المعتمدة 2015. النازلة يجتهد الآن مقترفوها بالتهرب من مسؤوليتهم من هذا الخرق القانوني بتأويل أنها وقعت في مبرر صاحب السكن لعدم فتح باب سكناه نتيجة تعرض الأبواب للسرقة !؟ وحتى تستدرك زلتها تجتهد في أن توجه له إنذار بمبرر تصميم السكن غير مطابق للأصل؟؟.. صدق من قال إقليم إفران عموما و بمدينة آزرو على وجه الخصوص:"عش انهار تسمع اخبار" وليتها تكون أخبار عن الموضوعية؟

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة تغيير منشود افران

صورة
عبر السيد بن علي سيدي حماني المدير الإقليمي للشباب والرياضة في ندوة صحفية بإقليم إفران عن رغبة أكيدة لطي صفحة سابقة في علاقة إدارته بمختلف المكونات بالإقليم سواء الشبابية والرياضية والمجتمعية وكذلك الإعلام حيث أفصح عن فتح عهد جديد للتواصل والحوار و تدبير معقلن والقبول بالمقترحات والمبادرات التي من شأنها أن ترفع من مستوى القطاع بالإقليم... وهو ما ركزت عليه مختلف تدخلات الأقلام الصحفية بالإقليم لأجل أن تؤدي المؤسسات وظائفها وتنفتح على المجتمع وان تتحمل دور الشباب مسؤوليتها في تأطير الشباب و تتحلى المرافق الرياضية بالشفافية والانفتاح على الوسط السوسيو رياضي وان تقدم خدمات تربوية قبل التفكير في جمع المال. ففي ندوة صحفية انعقدت سابقا بمركز الاستقبال بمدينة آزرو، نوقشت عدة قضايا تهم القطاع الشبابي والرياضي استهلت بعرض مقتضب عن واقع مراكز المخيمات بتراب الإقليم الذي يستعد هذا الصيف لاستقبال 20الف طفل وهو رقم كبير على حد قول المدير الإقليمي مما يفرض تحسين جودة المخيمات سيما و عدد منها يقع في مناطق مظلمة مما يدفع إدارته حاليا إلى القيام بإصلاحات وترميم خصوصا مخيم رأس الماء ذي المساحة

مسيرة بالآلاف بعين تاوجطات بين ايموزار كندر والحاجب

صورة
الحراك يطرق أبواب الأطلس المتوسط مسيرة بالآلاف بعين تاوجطات بين ايموزار كندر والحاجب رافعين شعارات قوية لأول مرة بمناسبة تأبين شهيد الإهمال الطبي المرحوم منير سليتة الذي أصيب بصعقة كهربائية. بإسم جريدة أمازيغ بريس نتقدم بتعازينا الحارة لأسرة الفقيد راجين من الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، ونقول لله ما أعطى ولله ما اخذ وإنا لله وانا اليه راجعون.

اقصائيات المهرجان الوطني لفن أحيدوس إقليم افران

صورة
فعاليات اقصائيات الدورة 17 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس المقام بمدينة عين اللوح هذه السنة، بالمركب الثقافي محمد المنوني احيدوس مريرت اقصائيات عين اللوح.

الاغاني الامازيغية المغربية كواليس اغاني شلوح الاطلس

صورة
كواليس اغاني الاطلس المغربي خلال اقصائيات الدورة 18 للمهرجان الوطني لفن احيدوس, كواليس الاغاني الامازيغية المغربية باجمل مدن المغرب السياحية من الاطلس المغربي, مدينة مكناس, مدينة الحاجب ومدينة إفران. منوعات امازيغية اطلسية جديدة رفقة شلوح الاطلس مع اجمل اغاني الاطلس المغربي الطربية الشعبية الجديدة. أروع الاغاني الامازيغية النادرة والمنوعات المغربية الطربية خلال جلسة امازيغية اطلسية طبيعية كلاسيكية رائعة لن تستطيع التوقف عن سماعها. شاهد منوعات امازيغية اطلسية خلف كواليس اقصائيات الدورة 18 للمهرجان الوطني لفن احيدوس,اغاني تمازيغت واغاني شلوح الاطلس بمدن مكناس,الحاجب وإفران حصـــــريا على موقع قناة الامازيغية.

رقصة أحيدوس النسائية المغربية نساء متميزات بمدينة إفران

صورة
رقصة أحيدوس النسائية المغربية , مساهمة فرقة أحيدوس النسائية ازماون ايت وراين ضمن إقصائيات المهرجان الوطني لفن أحيدوس عين اللوح بالمغرب. رقصة أحيدوس النسائية المغربية,  فيديو  تحيدوست امازيغن  بأيادي الطفولة نجاحات في اداء الرقصة المغربية  تحيدوست امازيغن النسائية جذبة جمهور غفير من عشاق هذا الثرات المغربي والموروث الفني بمدينة إفران الجميلة. رقصة أحيدوس النسائية المغربية,  فلكلور مجموعة  تحيدوست امازيغن النسائية  نساء ايت وراين إهداء خاص من فرقة أحيدوس النسائية ازماون ايت وراين الى عشاق أحيدوس العمالقة مع أجمل الرقصات الأمازيغية النسوية..

فيروس الفدية الخبيثة برنامج اختراق الحاسوب

صورة
فيروس الفدية الخبيثة Ransomware, هو برنامج اختراق الحاسوب وهو احدت فيروسات الاختراق على شبكة الانترنت, فما هو حل مشكلة فيروس الفدية ؟ يمتاز برنامج اختراق الحاسوب فيروس الفدية الخبيثة بخاصية Cryptolocker التي تقوم بتشفير كل الملفات والبيانات على القرص الصلب للمستخدم او جزء منها فقط وبعدها يتم طلب فدية لإطلاق هده الملفات والبيانات نفسها. موخرا أتر برنامج اختراق الحاسوب فيروس الفدية الخبيثة Ransomware على اكتر من 200.000 جهاز حاسوب على شبكة الانترنت في 150 بلدا. حل مشكلة فيروس الفدية في خطوات من المستحسن عدم دفع الفدية للقراصنة لأنه ليس هناك ما يضمن انك لن تتعرض للعملية بواسطة برنامج اختراق مرارا وتكرار. في حال دفعت فدية جهاز الكمبيوتر منتضرا ازالة فيروس الفدية , فانت ساعدت في انتشار فيروس الفدية الخبيثة بطريقة غير مباشرة,ناهيك عن مفتاح فك تشفير الملفات معروف وفق البرامج الحديتة، فحل مشكلة فيروس الفدية الخبيثة قد يكون أكتر أو أقل تعقيدا, من هنا ليس أمام المستخدم سوى خيار واحد عوض دفع فدية ازالة فيروس الفدية. اعادة الصيغة لجهاز الحاسوب "Formatage De Disque Dur"

جمعية ثيروا نثروا نايت وراين للتنمية والثقافة بدوار إلمات

صورة
تأسست جمعية ثيروا نثروا نايت وراين للتنمية والثقافة' التي يوجد مقرها بدوار إلماتن يوم 20.04.2017 برئاسة السيد حفيظ معاش لأغراض ثقافية وتنموية.  من اهم انشطة جمعية ثيروا نثروا محاربة الفقر والهشاشة والمشاركة في تحديد وانجازالمشاريع والبرامج المتعلقة بالتنمية الإقتصادية وإنماء المنطقة وتأهيلها كتلك التي تعني بتكثيف الإنتاج الفلاحي وتحسين مداخيل الجمعية القيام بالأنشطة الهادفة ل تحسين دخل المرأة القروية من خلال انجاز برامج اقتصادية كتربية الدواجن والمواشي والسياحة. من ضمن أجندة جمعية ' ثيروا نثروا نايت وراين للتنمية والثقافة  الإهتمام بالموروث الثقافي الأمازيغي واللغة الأمازيغية والمجال البيئي لساكنة المنطقة إظافة إلى خلق أنشطة رياضية لمختلف الأعمار .. كما تقوم جمعية ثيروا نثروا بفرز لجن من داخل الجمعية كلجنة توحيد الزي لفرقة احيدوس وتنظيمة ولجنة خاصة لمتابعة الشأن المحلي ..

القنيطرة صرخة أم الرقاص وكافة المعتقلين السياسيين

صورة
صرخة أم الطالب زكرياء الرقاص الدي اعتقل على خلفية الوقفة التضامنية مع حراك الريف في سياق تفاعلهما مع نداء "أنقذوا حراك الريف" الذي صاغه مجموعة من المناضلين التقدميين بمدينة القنيطرة (على رأسهم مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب),  الذي تم تجسيده بساحة النافورة يوم الخميس 18/05/2017 انطلاقا من الساعة ال 18:30 مساء. الوقفة قوبلت من طرف السلطات المحلية بالمدينة بتدخل خلّف عشرات المصابين في صفوف المحتجين، تم نقل بعضهم إلى مستشفى الإدريسي من أجل تلقي العلاجات اللازمة، واعتقال سبعة (7) منهم تم إطلاق سراح 5 منهم في ساعات متأخرة من نفس الليلة فيما تم الاحتفاظ بالمعتقلين عبد الرحيم الفحال وزكرياء الرقاص رهن الحراسة النظرية. تم تقديم المعتقلين أمام أنظار النيابة العامة يوم  20/05/2017، والتي قرّرت تمديد فترة الحراسة النظرية في حقهم لمدة 24 ساعة من أجل إحالتهما على المستشفى قصد انجاز المعاينة الطبية لهما. - قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة متابعة المعتقلين في حالة اعتقال وإيداعهما بالسجن المحلي (العواد) بتهم تتعلق بالعنف والسب والقذف وإحالتهما على جلسة المحاكم

ملابس تقليدية مغربية للرجال الحايك للأعراس الفاخرة

صورة
لباس الحايك هو اللباس الامازيغي المغربي التقليدي الأصيل لقبائل ايت وراين وهو ما تختلف به فرق آيت وراين عن باقي فرق احيدوس الأمازيغ على المستوى الوطني المغربي. اللباس الامازيغي المغربي التقليدي رمز التوحيد والهوية الأمازيغية بين قبائل ايت وراين, يتكون الزي الامازيغي المغربي من الحايڭ الرجالى, الحزام التقليدي, العباءة والرزة المصنوعين يدويا من الثوب المغربي من طرف النساء الأمازيغيات بالإضافة إلى البلغة التقليدية المغربية. هذا اللباس الامازيغي التقليدي المغربي للرجال يتميز بتناسق الالوان فى الملابس ويعطي عنوان القبيلة وهويتها إظافة إلى أنه يضفي جمالية خاصة على رقصة أحيدوس الوراينية. في الفيديو أسفله نشاهد مراحل تلبيس زي الحايك لمنخرطين بجمعية إزماون للتنمية.