المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٢, ٢٠١٨

رقصة الركادة المغربية تراث شعبي بالجهة الشرقية

صورة
رقصة الركادة المغربية الشهيرة أحد أبرز معالم التراث المغربي الشعبي بالجهة الشرقية خاصة مدن وجدة, بركان, أحفير ومدينة تاوريرت.. تجد هذه الرقصة الفلكلورية الشعبية في الحفلات والأعراس الشعبية إظافة إلى مواسم جني المحاصيل الفلاحية بالمغرب الشرقي. رقصة الركادة المغربية رقصة من الفن الشعبي المغربي يمارسها الرجال إلى جانب النساء، تعتمد على الخفة والسرعة في الحركة والتنسيق في الأداء بين افراد الفرق الفلكلورية. رقصة الجهة الشرقية الركادة المغربية المشهورة عادة ما تؤدى في مجموعات على شكل صفوف أو دوائر على أنغام موسيقى الغايطة وقرع البندير.

سهرة اقشمير ازرو للفن الأمازيغي بالمسرح الروماني للمدينة

صورة
افتتاح مميز لسهرة فنية أمازيغية لجمعية اقشمير ازرو للفن الأمازيغي والثقافة التي اتحفت الجمهور بفقراتها الرائعة بالمسرح الروماني مدينة ازرو.

الشعر الامازيغي المنسوب الى سيدي الشيخ حمو

صورة
مرحبا بكم متتبعي الشعر والشعراء الأمازيغ , نقدم لكم شهادات خاصة من فن الشعر والغناء الأمازيغي بالأطلس وبمنطقة الريف المغربي, سيدي الشيخ حمو يتحدث لنا عن جمال الرمزية في الشعر الامازيغي. انشاد الاطلس سيدي الشيخ حمو تلقى جائزة رمزية في الشعر الامازيغي المغربي من كوادر مغربية نظير مجهوداته في سبيل إغناء مادة الشعر الأمازيغي بين الشفوية والتدوين. هدية السنة الى كل عشاق الشعر الأمازيغي بالأطلس المتوسط ، جديد قصائد الشعر الأمازيغي بالأطلس المتوسط مع انشاد الاطلس سيدي الشيخ حمو.

جمعية نهضة فوالوز تنظم حملة قفة رمضان ب اشتوكة أيت باها

صورة
تنظم جمعية نهضة فوالوز الإجتماعية والتنموية دوار إغرم قيادة وجماعة تنالت شتوكة أيت باها " قفة رمضان " في نسختها الثالتة على التوالي خلال شهر رمضان المبارك، تكريسا لمبدء العطاء والتعاون الإجتماعي، في إطعام الفقير وإرضاء رب العالمين. الفقراء والنساء الأرامل في حاجة لمساعدتهم على توفير ولو القليل من حاجياتهم الأساسية خلال شهر الصيام رمضان . للمساهمة ماديا ومعنويا ، الإتصال ب : مدينة الدارالبيضاء 0661098612 مدينة سطات 0600770622 مدينة طنجة 0668157869 مدينة أكادير 0610765570

وفاة الممثل الأمريكي فيرن تروير نجم أفلام أوستين باورز

صورة
ولد الممثل الأمريكي فيرن تروير في 1 يناير سنة 1969 بمدينة ستورجيس ميشيغان، حصد الممثل الأمريكي فيرن تروير شهرة واسعة بتأدية شخصية ميني مي في سلسلة أفلام أوستن باورز الكوميدية. سلسلة أفلام أوستن باورز هي التي أظهرة إمكانيات الممثل الأمريكي فيرن تروير السينمائية كممثل أمريكي كوميدي يحسن تسخير قصر قامته وخفة ظله خدمة لعمله الفني الكوميدي. شارك الممثل الأمريكي فيرن تروير في العديد من الأفلام إلى جانب أشهر منتجي ومخرجي وممتلي السينما الهوليودية من أشهرها سلسلة افلام هاري بوتر العالمية. كان الممثل الأمريكي فيرن تروير قد نقل إلى إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا بداية شهر أبريل إتر تعرضه لتسمم بالكحول حيث عانى من الإدمان على الكحول لسنوات طويلة.