المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ١١, ٢٠١٧

حادثة سير خطيرة بمدخل الكارة من ناحية ابن احمد

صورة
وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة الكارة من ناحية ابن احمد حيث انقلبت سيارة من نوع "كولف فولسفاكن" كانت تقل شابين وفتاة مما أسفر عن إصابة الشابين إصابات خطيرة استدعت نقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى في حين فارقت الفتاة الحياة في الحال . انتقلت مصالح الدرك الملكي لمعاينة مكان  حادثة السير الخطيرة ولتقوم بعملها بمكان الحادث ونقل السيارة المقلوبة والتي توجد في حالة يرثى لها. نسأل الله الرحمة للفتاة المتوفاة والشفاء العاجل للشابين والصبر لأهلهم جميعا, كما نذكر أنفسنا وإخواننا السائقين مرة أخرى بتوخي الحذر عند السياقة واحترام قانون السير وعدم تجاوز السرعة المحدودة في التشوير الطرقي وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تفاصيل فك لغز حادثة سير مميتة بمركز شيشاوة للدرك الملكي

صورة
بتاريخ :15-04-2017 بالطريق الوطنية رقم  8 خلال المساء وبتراب جماعة سيدي بوزيد الركراكي باقليم شيشاوة صدمت سيارة مجهولة شابا في مقتبل العمر 28 سنة ومتزوج. كان يمتطي دراجة هوائية قادما من مقر عمله كخياط ببلدية شيشاوة متجها الى بيته بدوار اخنوخات بالجماعة المذكورة لقي مصرعه في الحال بينما السيارة التي دهشته لم تتوقف لاعتقاد صاحبها انه لم يشاهده أحد في الظلام الحالك وأن الحادثة ستسجل ضد مجهول. بعد حضور السلطة المحلية و الدرك الملكي والوقاية المدنية الى عين المكان قام كل منهم بما تمليه عليه مسؤوليته .ثم أخبار عائلة المتوفى بعد التعرف عليه, دفن الفقيد وبدأت معاناة الأب لكونه أعتقد أن ملف الحادثة سيحفظ ضد مجهول, ومما زاد في شكوكا لأب انه وجد بمكان الحادثة فاتورة كهرباء لشخص وأعتقد في قرارة نفسه انه هو المشتبه به وادلى بها للسيد رئيس مركز الدرك الملكي بشيشاوة المكلف بتتبع مسار الملف لكن ملف القضية يسير وفقا للضوابط المهنية. غير ان أب الضحية لم يستعصي لما حدث وبدأ يستمع إلى المشوشين وصناع الاشاعات وخلق البلبلة فاتصل بالجمعيات الحقوقية بشيشاوة والنيابة العامة بايمنتانوت قصد تحريك الملف

الحركات الاجتماعية في الوطن العربي سوسيولوجيا

صورة
الحركات الاجتماعية الجديدة والنزول للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية في الوطن العربي تهدف الى محاسبة الدولة والمسؤولين عن تردي حقوق الانسان في الدول العربية . من يؤمن بشرعية الحركات الاجتماعية في الوطن العربي وجب عليه أن يكون مستعدا للقيام بالكثير من التنازلات حتى يتسنى إنجاح الحركات الاجتماعية الجديدة . الحركات الاجتماعية مقاربة سوسيولوجية إن مشكلة كل الحركات الاجتماعية في الوطن العربي الشعبية الفاشلة التي تشهدها الدول العربية في العشرية الأخيرة هي كونها لم تتمتع بشروط النجاح حتى قبل انطلاقها, وذالك راجع الى الأسباب التالية:

بائع متجول يضرم النار في نفسه بتطوان .. الحمامة البيضاء

صورة
أسبوع الحوادث بامتياز في مدينة الحمامة البيضاء المغربية تطوان، حيت شهد يوم الاثنين الماضي احداث حادثة الرمانة و فقط الامس حادثة سقوط مقاول مهني من شاحنة بطريق كابو و اليوم الصدمة، مواطن يحرق نفسه بحي الباريو او حي   كولومبيا المغرب كما يسميه التطواني ودالك مباشرة بعد أداء صلاة الظهر، حيت أفادت المصار الاخبارية من مدينه تطوان المغربيه أن أعوان السلطة المحلية المقدم و المخزن قامو بحجز شاحنة الهالك المحملة بفاكهة البطيخ الأحمر، و في لحظة جنون قام المواطن التطواني بسكب وقود البنزين بدون رصاص (essence) السريع الإشتعال على نفسه و إتجه صوب المسجد الحي. هرعت ساكنة مدينة الحمامة البيضاء التي شهدة الواقعة إلى المدعو عيسى لإنقاد حياته من النيران المشتعلة في جسده حيث أصيب بحروق بالغة من الدرجة 2 تطلبت نقله إلى مستشفى حي سيدي طلحة قصد العلاج.

الأمن يلقي القبض على مسؤول رفيع متلبسا في شهر شعبان

ألقت مصالح الأمن الوطني المغربي  القبض في شهر شعبان  على مسؤول رفيع بالمجلس البلدي للكارة متلبسا بممارسة الفاحشة مع مومس بمدينة الدارالبيضاء . بالضبط في شقة تعود ملكيتها لزوجة الزوج  وحجزت الشرطة المغربية  بعين المكان كمية من المشروبات الكحولية غير المستهلكة في إحدى الثلاجات وقنينات ارجيلة زجاج (الشيشة) كان يستعملها المقبوض عليه وخليلته.

اعلام سعودي جرحى وقتلى في صفوف معتمرين

صورة
مصدر اعلام سعودي , انقلبت صباح اليوم حافلتين لنقل الحجاج بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، وخلف الحادث الأليم عددا من القتلى والجرحى في صفوف الحجاج و المعتمرين. وأفادت مصادر مغربية من المملكة العربية السعودية  أنه لم تحدد بعد مصادر وأسباب انقلاب وسيلتا النقل الحضري، حيث أضافت ذات المصادر السعودية   المغربية أن الحادث خلف حوالي 20 ضحية في صفوف الحجاج و المعتمرين بالديار المقدسة السعودية بين قتيل وجريح تمت معاينتها بعين مكان الحادث الاليم. واضافت ذات المصادر السعودية أنه من بين ضحايا الحادث حجاج ومعتمرين مغاربة لقوا حتفهم.

مسيرة مليونية قوية تضامنا مع حراك الريف بعاصمة المغرب

صورة
عرفت المسيرة المليونية المنظمة بعاصمة المغرب الرباط يوم الأحد 11 يونيو تحت شعار "شعب واحد وطن واحد ضد الحكرة" وذلك تضامنا مع الريف ومعتقليه حيث قطرت خلالها الشمع على حكومة العثماني، وأوردت مصادر إعلامية أنه شارك ظهر يوم الأحد بالرباط الآلاف من المتظاهرين في المسيرة التي دعت إليها هيئات ومنظمات حقوقية ونقابية وجمعوية، وذلك تضامنا مع الحراك الاجتماعي الذي تشهده  مدينة الحسيمة المغربية. رغم أن أغلب التقديرات تشير إلى أن المسيرة قد شارك فيها مئات الآلاف، إلا أن هذه المصادر الإعلامية أوردت أن المتظاهرين، الذي يقدر عددهم حسب الملاحظين بما بين 12 ألف و15 ألف شخصا، رددوا شعارات تنادي أساسا بالاستجابة للمطالب الاجتماعية والاقتصادية التي رفعتها ساكنة الحسيمة منذ أزيد من سبعة أشهر، و بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية هذا الحراك الاجتماعي. “كما انتقد المتظاهرون في نفس الآن أداء الحكومة في تدبير بعض القطاعات الحيوية من قبيل الصحة والتشغيل والتعليم والقضاء، وكذا بمقاربتها في التعامل مع حراك المطالبين بحقوقهم بالعديد من المناطق والجهات” يقول المصدر. وتم في هذه المسيرة حسب

إنطلاق ملتقى ليالي شهر رمضان المبارك في نسخته الأولى بالرشيدية

صورة
اختتمت فعاليات ملتقى ليالي رمضان في نسختها الأولى الذي تنظمته جمعية بصمة أمل للتنمية والثقافة بالرشيدية ، وقد حضر هذا الحفل الرمضاني الختامي المتميز أزيد من 800 شخص، تأكيدا على أن الملتقى الرمضاني كان في الموعد وقدم أفضل ما يمكن تقديمه ب مناسبة شهر رمضان المبارك . شهد شهر رمضان المبارك 4 أمسيات دينية من الذكر والامداح النبوية إظافة إلى إقصائيات في السيرة النبوية وتجويد وتلاوة كتاب الله القرآن الكريم. جاءت ليلة الحسم حيث أعلن عن الفائزين في هاتين المسابقتين الدينيتين بعد مواجهة بين المتنافسين عن كل ثلاث فئات عمرية في مسابقة السيرة النبوية وحسب الجنس وجودة التجويد وقد أفرزت إقصائيات ليالي شهر رمضان المبارك النتائج التالية: التجويد فئة الإناث:خولة البومسهولي، لبنى قاس، زينب صلحي السيرة النبوية فئة الكبار: محمد البصري البومسهولي، عبدالرحيم اليمني، خولة البومسهولي السيرة النبوية فئة الصغار: الحبيب أيت بو، ياسين البومسهولي، سلمان البومسهولي. التجويد فئة الصغار ذكور: عبد الرحمن المنصوري، وليد السعيدي، الحبيب أيت بو. التجويد فئة الذكور كبار: عبدالرحيم اليمني، يونس بناجي، ل